دليلك لتصميم صورة مصغرة جذابة ومثيرة | وظائف واعمال

دليلك لتصميم صورة مصغرة جذابة ومثيرة



الصورة المصغرة هي صورة صغيرة تدل على محتوى مقطع الفيديوالخاص بك والذي تقوم بنشره في موقع يوتوب.
يمكن للزوار تصفح الصورالمصغرة والنقر عليها لمشاهدة محتوى الفيديو.
والفائدة من عمل الصور المصغرة هو لجذب اكبر عدد من المشاهدين 




الصور المصغرة تقدم  فكرة حول محتويات مقال أو مقطع فيديو وكلما صممت صورة بشكل جيد جذبت المشاهدين أكثر
وحتى لو لم يشاهد المستخدم الفيديو فإن الصور المصغرة تضيف شكلاً رائعاً إلى محتواك من خلال حث المشاهدين على النقر والمشاهدة.
ففي عالمنا اليوم تتحرك الأمور بسرعة كبيرة لذالك عندما يقرر المشاهد في لحظات ما إذا كان الفيديو الذي تقدمه يستحق الاهتمام فإن الصورة المصغرة تلعب دوراً مهماً أكثر مما تتوقع في هذه اللحظات.


كيفية صناعة الصورة المصغرة؟


تقوم الكثير من قنوات يوتيوب بعمل الصورة المصغرة بإختيارها بطريقة عشوائية عند تحميل للفيديو ولكن في أغلب الأحيان تكون هذه العشوائية فاشلة وغيرمرضية ولتجنب ذلك يمكنك تحديد صورة من اختيارك سنعرض لك فيما يلي طريقة عمل الصور المصغرة وتغييرها على يوتيوب بسهولة.


من أين تحصل على صورة مصغرة للفيديو؟


 

ان فكرة إنشاء صورة مصغرة للفيديو بسيطة جداً. 
ويمكنك أخذ Screenshot من الفيديو والتي تقدم أفضل شرح للمحتوى أو يمكنك استخدام أداة مثل Photoshop أو Canva لإضافة النص أو الرموز على الصورة. 

للحصول على التقاط الشاشة على جهاز كمبيوتر ويندوز ، استخدم أداة القص Windows Snipping Tool.

لمستخدمي Mac، اضغط على Command + Shift + 4 لتحديد جزء الشاشة الذي تريد التقاطه. أوقف الفيديو مؤقتًا على الصورة التي تريد التقاطها ، ثم انسخها واحفظها.
ضع في اعتبارك دائماً ما تحاول الوصول إليه، باستخدامك للصورة المصغرة يجب أن تعطي تلميحاً إلى مقدمة المحتوى وتغري المشاهدين على النقر لاكتشاف المزيد. و من المهم جداً عزيزي اليوتيوبر أن تظهر الصور المصغرة التي اخترتها بشكل مثير للإهتمام وبشكل جيد على شاشة أي جهاز سواء الجهاز المحمول أو سطح المكتب أو الجهاز اللوحي.
هناك بعض أفضل الممارسات التي يجب وضعها في الاعتبار عند إنشاء صورة مصغرة للفيديو. مثل أهمية الانتباه لحجم الصورة و التحقق من متطلبات النظام الأساسي الذي تستخدمه لإنشاء الصورة المصغرة ، وإلا فستبدو الصورة ممتدة، أو سيكون بها شرائط بيضاء أو سوداء على الحواف. تأكد أيضًا من أن تكون الصورة كبيرة اتباعا للإرشادات.
 


  

ماذا عن حجم الصورة المصغرة ونسبة الارتفاع؟


معروف انه لحجم الصورة المصغرة الموصى به في يوتيوب هو 1280 × 720 بكسل ويجب أن يكون حجم الملف أقل من 2 ميجابايت. كذلك استخدم نسبة العرض إلى الارتفاع 16: 9 ، لأنها النسبة الأكثر استخدامًا لمشغلات والمعاينات على اليوتيوب (تبلغ أبعاد 1280 × 720 بكسل 16: 9).

 



كيف تغير الصورة المصغرة على اليوتيوب؟


الآن و بعد أن حصلت على صورة مصغرة للفيديو التي تتطابق مع المحتوى الذي تقدمه ، إليك كيفية إبدال صورة مصغرة على يوتيوب إلى الصورة التي أنشأتها للتو.

  1. افتح قناتك بتسجيل الدخول إلى يوتيوب واضغط على قسم "قناتي"
  2. اضغط على زر " مدير الفيديو " الموجود أعلى في ملف تعريفك على يوتيوب، ستجده بجانب زر عدد مرات المشاهدة.
  3. حدد الفيديو الذي تريد تغيير صورته المصغرة ، ثم انقر فوق الزر "تحرير" أسفله.
  4. اضغط فوق الزر "صورة مصغرة مخصصة" أسفل خيارات الصورة المصغرة التي تم إنشاؤها تلقائيا.
  5. قم بتحميل الصورة المصغرة المخصصة من الملف الذي يحمل صورتك المصغرة الجديدة ثم اضغط فوق فتح سيؤدي هذا إلى تحميل الصورة المصغرة المخصصة على يوتيوب.
  6. لا تنسى الضغط على حفظ ! 

إذا لم تكن متأكدا من أن الصورة المصغرة الجديدة هي الأفضل
فيمكنك دائمًا عمل اختبار A/B صغير للتأكد من أنك عثرت على لقطة شاشة مثالية.



7 نصائح لجعل الصور المصغرة أكثر قابلية للنقر يومياً على محتواك



  1. دائماً اجعل الصورة واضحة وجذابة لإثارة المشاهدين. يجب أن يتعرف المستخدم على الفور على ما يمكن توقعه من محتوى الفيديو.
  2. يمكنك وضع صورة مصغرة ملونة ومثيرة، ولكن أحذر أن تجعلها مبهرجة أو مبتذلة. عليك أن تدرك أنه كما أن الصورة المصغرة يمكنها جذب المشاهد، فيمكنها أيضا تحويله بعيدا. بشكل عام ، يجب أن تكون مقاربة مع علامتك التجارية.
  3. لا تفرط في بيع محتوى الفيديو وخاصة انك تخاطر بإزعاج المشاهدين في حالة فشلك في الإيفاء داخل الفيديو بما وعدت به في الصورة المصغرة.
  4. غالبًا ما يكون تضمين وجه في الصورة المصغرة طريقة جيدة للتواصل مع المشاهدين. فوضع واجهة انسانية ومركزية  في الصورة المصغرة ينقل الثقة للمشاهد و توحي له بأن المحتوى الذي تقدمه أنيق و بذلك تصبح التجربة تفاعلية أكثر.
  5. إذا كنت تستخدم أداة لإنشاء الصورة المصغرة للفيديو، حاول إضافة زر call-to-action إلى لقطة الشاشة للحث على المشاهدة.
  6. اجعل النص و العناوين لمحتواك قصيرة ومباشرة وقم بتمييز الكلمات الرئيسية ذات الصلة.
  7. حاول وضع علاماتك التجارية مثل الشعار إذا كنت تعتقد أنه سيشجع المشاهدين على اختيار الفيديو بدلاً من فيديو المنافسين.



ختاما أحبتي شاهد القنوات الناجحة وفكر دائماً قبل نشر الصور المصغرة وأعمل على تصميمها كأنها بوستر فيلم يقدم لمحة على محتوى الفيلم الحقيقي للناس. وبناء عليه سوف تحدد ما إذا كان هذا الفيلم نوعك المفضل أو لا؟ ادعو الله لكم التوفيق والنجاح في أعمالكم 😍